امبراطور ميلودي تامر عادل
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 [color=blue]الشعور بالسعاده [/color]

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 60
نقاط : 8
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 13/11/2008

مُساهمةموضوع: [color=blue]الشعور بالسعاده [/color]   السبت نوفمبر 15, 2008 7:32 am

الكافيين مسؤول عن الانتعاش

سر الإحساس بالانتعاش والابتهاج الذي تبعثه الشيكولاته في النفس

يرجع إلي مادة الكافيين التي تعتبر منشطا فعالا للجهاز العصبي وعاملا

مهما يخلصه من التعب والإجهاد فيتولد على الفور إحساس بالراحة

والهدوء والسعادة‏.

كما يتوافر في الشوكولاته نسبة من السكر تعمل علي رفع معدل

هورمون السيروتويني وهو الهرمون المسئول عن المزاج‏، ولكن كما يقول

المثل أوله حلو وآخره مر بمعني أن تناول هذه النوعيات من الحلوى

يؤدي إلي إدمانها فيفتقدها الجسم إذا حرم منها ويعاني من الإحساس

بالرتابة والاكتئاب،‏ لذلك فإن النصيحة التي يجب عليك إتباعها تتلخص

في تناول قطعة صغيرة منها بشرط أن يتم تناولها ببطء للاستمتاع

بمذاقها الطيب أولا ولمنح مراكز الإحساس بالشبع الموجودة علي طرف

اللسان فرصة الاكتفاء بهذا القدر القليل لرفع مستوي هورمون

السيروتويني في المخ‏.‏ وينصح من يرغبن في تناول الشوكولاته أثناء

الرجيم بتناول قطع صغيرة من الأنواع الخالية من السكر.

ويشار في النهاية إلي حقيقة علمية مهمة تؤكد أن الحلوى أو

الشيكولاته وحدهما لا يكفيان لرفع الروح المعنوية‏،‏ إذ يجب أن يصاحب

ذلك ممارسة الرياضة لمدة ‏30‏ دقيقة يوميا لأنها تساعد الجسم علي

إفراز هرمونات طبيعية تخلصه من الإحساس بالألم والتعاسة والتوتر

وتضبط المزاج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tamer.7olm.org
 
[color=blue]الشعور بالسعاده [/color]
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» [color=red]دليل التغذية السليمة فى شهر الصيام[/color]
» مقابله مع الدبل اس من مجلة COLOR
» أ[color=red]روع الميساجات لتهنئة الأحباب في العيد[/color]
» جميع اغاني فرقة blue
» [size=18][size=24][color=red]تعريف الجري السريع وتدريب عليه[/color][/size][/size]

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
امبراطور ميلودي تامر عادل :: الصحه العامه-
انتقل الى: