امبراطور ميلودي تامر عادل
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 نصائح وارشادات لجمال شعرك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mira
مشرف فى منتدى تامر عادل
مشرف فى منتدى تامر عادل


عدد المساهمات : 589
نقاط : 47
السٌّمعَة : 14
تاريخ التسجيل : 14/11/2008
الموقع : www.tamer.7olm.org

مُساهمةموضوع: نصائح وارشادات لجمال شعرك   الجمعة نوفمبر 14, 2008 4:37 pm

جمال الشعر ليس بنعومته ولكن بنظافته ولمعانه وصحه وتصفيفه لذلك يحتاج الشعر الى عنايه فائقه للمحافظه عليه فاغسليه مره في الاسبوع شتاء ومرتين صيفا بالاضافه الى الحمام الاسبوعي (يوم الجمعه ) اواي غسيا شرعي اخر وذلك حتى يحتفظ بالمواد الطبيعيه التي تفرزها الغدد الموجوده في فروه الراس لحمايته والمحافظه علي ليونته ونعومته .



* استعملي لغسيل شعرك شامبو من الانواع الجيده اما استعمال شامبو ردئ فقد يؤدي الى اصابه الشعر بالجفاف .


*استخدمي الزيوت الطبيعيه لشعرك مثل زيت جوز الهند ، زيت الخروع ، زيت اللوز ، زيت الزيتون ، وهو مفيد جدا .. ويجب ان تتاكدي من جوده هذه الزيوت وذلك بشرائها من اماكن موثوق بها وذلك لكثره الغش فيها ويكون الضحيه في ذلك هو شعرك ..وابتعدي عن الزيوت المعدنيه تماما مثل زيت البرافين والفازلين لان هذه الزيوت ضاره لجلد المحيط بالشعره .


*عند تمشيط شعرك وهو مبلل استعملي مشط واسع الاسنان لان الشعر المبلل يتقطع سريعا اذا تم استعمال مشط ضيق الاسنان كما انه يجب تجنب تمشيط الشعره من بصيلتها الى تقطيع الشعر ..


* عليك بتدليك فروه راسك بين الحين والاخر (كل يوم او يوم بعد اليوم )وذلك بوضع الاصابع بإحكام على قروه وتحريكها حركه دائريه مع ملاحظه استعمال اطراف الاصابع (دون اظافر ) ثم تنقل الاصابع من مكان الى مكان حتى تضمني تدليك فروه الراس كلها ثم قومي بتمشيط الشعربالفرشاه وهذه العمليه مفيده جدا جدا لتنشيط الدوره الدمويه في فروه الراس وتنشيط بصيلات الشعر مما يؤدي الى تقويته .


*في فترات مابعد الولاد واثناء الرضاعه وفي فتره النقاهه من الحميات وعند الاصابه بفقر الدم احذري التعامل مع الشعر بعنف وعاملي شعرك برفق مهما كانت درجه نعومته وخشونته .



*احذري مواد الصباغه الكيميائيه الحارقه للشعر والتي لاتظهر اضرارها كامله الا بعد عامين قريبا وهذا شئ يلاحظ في بعض النساء اللائي يستخدمن هذه المواد..


*لاتستخدمي امشاط او فرش شعر من البلاستيك بقدر الامكان لان ذلك يؤدي الى حدوث كهرباء في الشعر تؤدي الى تقصفه وانما ينصح باستعمال امشاط الشعر المصنوعه من خامات طبيعيه مثل العاج .. الخشب او العظم الطبيعي او الصلب ولاتتواجد هذه النوعيات الا في المحلات الكبيره الخاصه بأدوات التجميل..



*لاتعرضي شعرك لاشعه الشمس المباشر فترات طويله وخاصه في الصيف .


*المشط والفرشاه من الادوات الشخصيه فلا يجب ان يستعملها شخص غيرك ولاتستخدمي ايضا ادوات الغير.


*حافظي على نظافه الامشاط والفرش الخاصه بالشعر وذلك بغسل كل منها بالماءالدافئ والصابون السائل والمسحوق ثم تشطف جيدا بالماءلازاله كل ماهو عالق به من اوساخ .


*اهتمي بشطف شعرك جيدا لان ترك اي صابون به يؤدي الى جفافه .


*اعلمي ان اهم نقطه قبل هذه النقاط جميعا هي الاهتمام بالغذاء (بالغذاء الصحي المتوازن ) وخاصه البروتين على وجه الخصوص وبكميات كافيه ..كذلك يجب الاهتمام بجميع المواد الغذائيه التي تحتوي على فيتامين(أ)،(ج)وعلى الحديد فالشعر يتغذى من داخل جسمك عن طريق الدم الذي يصل الى بصيلات الشعر فيحمل لها الغذاء للقيام بالعمليات الحيويه ،في اعضاء الجسم..لذلك فإذا كان الغذاء مفيدا ونافعا فسوف تكون صحه شعرك على مايرام .وان كان العكس فسوف تظهر المشاكل التي لاحصر لها .
ويقول طبيب الجلد :" اعتني بصحتك وستجدي أن شعرك سيعتني بنفسه".
وفيتامين (أ)يوجد بدرجه كبيره جدا في كل من منتجات الالبان الطبيعيه
(اللبن الطازج_البيض_السبانخ_الخس_البطاطس_القمح"البليله"_ا لجزر_الكرنب__الكبد)
كما ان فيتامين (ج)يوجد بكثره في بعض الخضروات والفواكه الطازجه لذلك يجب الاكثار من تناولها ..
الحديد الموجود بدرجه كبيره جدا في:
(السبانخ_الكبد_الطماطم النيئه_القمح_واللوبياء_الكرنب_القرنبيط_العسل الاسود(بما ان اليود مهم جدا للشعر ويوجد في الاسماك بدرجه كبيره جدا)
فعليك بالخضروات والفاكهه الطازجه واعلمي ان الشعر يتغذى عن طريق الفم لا عن طريق الدهانات والكريمات
__________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tamer.7olm.org
 
نصائح وارشادات لجمال شعرك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
امبراطور ميلودي تامر عادل :: قسم البنات-
انتقل الى: